اقتراحات    |    وظائف    |    أسئلة وأجوبة    |   

الصفحة الرئيسية >
لا تتوفر القائمة في قاعدة بياناتنا
أحداث البحرين
««أغسطس - 2020»»
SMTWTFS
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          
اليوم      الأحداث

تشهد جمارك البحرين تحولا جوهرياً لتصبح مؤسسة تقنية مركزية تستخدم فيها أحدث التقنيات المتطورة من حيث حماية الحدود وفحص البضائع. وتساعدنا الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في الكشف عن المخدرات والأسلحة وغيرها من البضائع المحظورة، كما أنها تساعد على تسهيل والإسراع بعملية التخليص الجمركي.

الأشعه السينية للشاحنات

نقوم باستخدام أجهزة مسح ضوئي حديثة (بأشعة إكس وأشعة جاما) في نقاطنا الحدودية. توفر هذه الأجهزة قدرات فحص فعالة وسريعة وغير تداخلية. وتسمح هذه الأجهزة بالكشف عن البضائع المخبأة والمهربة ، وأيضا للتحقق من صحة قائمة البضائع.

 

 

 

تستخدم جمارك البحرين أنواعا مختلفة من أجهزة المسح الضوئي التي تندرج من الأجهزة الكبيرة لفحص حاويات البضائع إلى الأجهزة الصغيرة لفحص الطرود والرزم الصغيرة. كما ان جميع أجهزة المسح مزودة بأحدث تقنيات تحليل الصور التي توفر لمسئولي الجمارك قدرة غير مسبوقة في الكشف عن البضائع المخبأة والمهربة.

 

مراقبة الدوائر التلفزيونية المغلقة

تتم مراقبة جميع النقاط الحدودية في البحرين باستخدام شبكة دائرة تليفزيونية مغلقة كبيرة تتيح لجمارك البحرين أن تكون على دراية تامة بما يجري من عمليات في جميع النقاط الهامة. يساعد استخدام كاميرات المراقبة هذه في كافة أنحاء المعابر والنقاط الحدودية الجوية والبرية والبحرية على حماية مجتمع مملكة البحرين من العناصر غير المرغوب فيها، كما تساعد على منع وقوع الأحداث الإجرامية والإرهابية.  

جميع كاميرات المراقبة متصلة بعضها البعض باستخدام روابط اتصالات حديثة عالية السرعة ضمن مركز عمليات الجمارك الذي يدار على مدار الساعة من قبل أخصائي المراقبة من ذوي الخبرة.

كاشفات تتبع الجسيمات

يتم استخدام أجهزة عالية الحساسية للكشف عن الجزيئات الدقيقة وذلك للتعرف على أية جزيئات دقيقة من المتفجرات أو المخدرات. تتيح هذه الأجهزة المستخدمة من قبل جمارك البحرين الكشف عن الجزيئات الدقيقة للمواد المشبوهة الموجودة مع الأشخاص أو في ملابسهم وأية أغراض قد يحملونها أو تم ملامستهم لها. وتساعد هذه الأجهزة في الكشف عن المخاطر المحتملة، وتساعد أيضا على إيجاد دليل خلال القيام بعمليات التحري.

كل ما هو مطلوب ببساطة مسح السطح بقطعة قماش معينة وإدخالها في جهاز الكشف. وتستغرق عملية التحليل بضع ثوان فقط حيث تكون النتائج متوفرة لمسئولي الجمارك على شاشة الكمبيوتر. 

تستخدم أجهزة الكشف عن الجزيئات الدقيقة في كافة أنحاء البحرين في جميع النقاط الحدودية ومكاتب البريد.

البوابة الإلكترونية

تساعد خدمة البوابة الإلكترونية على توفير قدر كبير من الوقت والجهد للمسافرين عند المراجعة. فعند استخدام البطاقة الذكية ونظام التعرف على بصمة الأصبع، يوفر النظام خيار التوجه إلى البوابات العادية أو البوابات الإلكترونية الجديدة التي توفر الوقت والجهد .

يمكن استخدام النظام من قبل حاملي جوازات السفر البحرينيين الذين يستطيعوا استخدام بطاقاتهم الذكية بدلا من جوازات السفر. وتتميز هذه الخدمة بتوفير خيار الخدمة الذاتية السريعة عبر قسم فحص الجوازات. تستخدم المعلومات الموجودة في البطاقة الذكية لإنهاء معاملات الهجرة والجمارك التي تجرى عادة من قبل مسئولي الهجرة والجمارك.

يتوفر نظام البوابة الإلكترونية حاليا في مطار البحرين الدولي.