هل تبحث عن خدمات

رئيس الجمارك يشارك في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة الإتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون
123

شارك معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة الإتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون، والذي عقد في مقر الأمانة العامة بالرياض.
ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً للاجتماع الأول للهيئة الذي عقد في سبتمبر من العام الماضي، بشأن استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الإتحاد الجمركي وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024م.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال أهمها متطلبات المرحلة التأسيسية للهيئة، ومستجدات دراسة تطوير المنافذ الجمركية، استراتيجية مركز المعلومات الجمركي، توحيد الرسوم الجمركية العربية وآلية توزيع الحصيلة الجمركية، تعزيز تنافسية المنتج الزراعي الخليجي. كما تم التطرق إلى عدد من البنود تضمنت اختيار نائب لرئيس المجلس، ومستجدات اختيار المدير التنفيذي، محاضر وتقارير اللجان وفرق العمل والتي تمثلت في محضر الاجتماع (48) للجنة القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون، ومحاضر الاجتماعات للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى محضر الاجتماع (68) للجنة النظام المنسق وعدد من المحاضر المدرجة في جدول الأعمال وما استجد من أعمال.
وفي الختام، أشاد معالي رئيس الجمارك على حسن الاستقبال من قبل الأمانة العامة والإعداد لهذا الاجتماع، شاكراً ومقدراً جهود أصحاب المعالي والسعادة أعضاء إدارة هيئة الإتحاد الجمركي على حرصهم نحو تحقيق المصلحة المشتركة بين دول المجلس